الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2016

قبل النوم استبدل الموسيقى بالقرآن لهذه الأسباب



يعتبر سماع القرآن الكريم قبل النوم من الأمور الهامة لدى الكثير من الأشخاص وخاصة المسلمين لما لها من فوائد كثيرة في حياتنا.
ومن هذه الفوائد:

تحفز الإبداع عند الإنسان في أموره الحياته ويكون ذلك بزيادة قدرته على التركيز في المواضيع والأحداث المختلفة التي تحصل معه في أي وقت، وابتكار كل ما هو جديد.
تزيد من القوة الشخصية والتي تعني ثقة الإنسان بقدراته وإمكانياته على تجاوز المحن التي يمر بها والوصول إلى غاياته التي يبحث عنها.

تشعر الإنسان براحة نفسية وتخفف آثار التوترات العصبية التي تحدث بسبب ضغوط العمل المختلفة كما أنها تزيل آثار القلق والتردد والخوف.

تلعب دور مهم وكبير في تهذيب النفس وتغيير السلوك أثناء مخاطبة الآخرين وهذا يساعد على الحصول على ثقة الناس به وتقوية العلاقات وتوطيدها.

تزيد من قدرة التحكم بالعقل، وبانفعالاته وتزيل حالات التهور وبالتالي تساعد على اتخاذ القرارات الجيدة في حياتنا والتي تؤدي في النهاية إلى الحصول على الراحة
تقي وتعالج الإنسان من كثير من الأمراض التي قد تصيبنا كالرشح، والزكام، والصداع، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة كالسرطان وغيرها الكثير.

المصدر

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير