السبت، 27 يونيو، 2015

التصفح الآمن في مقاهي الانرتنت ...تابع جيدا شرح صور

التصفح المتخفي او الخفي او التصفح الامن و يسمى تصفح متخفي في متصفح غوغل كروم و جلسة خاصة فيموزيلا فايرفوكس عادة ما يحب المستخدمون تفعيلها عندما يتصلون بالانترنت من شبكات عامة مثل مقاهي الانترنت او المطارات او المكتبة العامة حيث ان الخصوصية تصبح معرضة للخطر اكثر .

نمط السرية سيعطل أيضا عملية تخرين البيانات  في الكوكيز و الفلاش كوكيز اي ان السرية تكون فقط  بعدم تخرين اي معلومة حول جلسة العمل التي قضاها المستخدم باستخدام المتصفح بعد تفعيل الخاصية.

الان ميزة موجودة في اغلب متصفحات الانترنت تسمح لك باستعراض الانترنت اذا كنت لا تريد أن يحفظالمتصفح سجلاً لك اي لن يتم تسجيل الصفحات التي تعرضها في علامات تبويب التصفح المتخفي في سجلالمتصفح أو مخزن ملفات تعريف الارتباط أو سجل البحث بعد إغلاق جميع علامات التبويب في وضع التصفح المتخفي. لكن سيتم الاحتفاظ بأية ملفات تنزلها أو إشارات مرجعية تنشئها .

ولكن مركزكم لم يبخل عليكم بالشرح صورة فقط تابع معنا خطوة بخطوة
تنويه الشرح على متصفح جوجل كروم كونه أقوى متصفح آمن
أولا افتح متصفح جوجل كروم
هو دا الشكل العادي



ولما تتابع المراحل التالية ستستفيد من التصفح الىمن ابتع هذه الأهم الخطوات Ctrl+Shift+N



وأخيرا لما تضغط حسب الصورة مبروك عليك التصفح المتخفي وأكثر امانا في مكان وجودك وانت مع الانترنت



معلومة تقنية عن الموضوع
** الاشارة الاولى لخاصية التصفح المتخفي كانت في ايار 2005.
** نمط التصفح المتخفي يعمل كدرع لحماية المستخدم في الاماكن العامة لان المتصفحات نموذجيا لا تزيل كل البيانات من الذاكرة الوسيطة (الكاش) او الكوكيز بعد الانتهاء من جلسة العمل فالبرمجيات مثل سيلفر لايت و الاضافات الاخرى قادرة على ابقاء ملفات كوكيز حتى بعد الانتهاء من الجلسة .
** كيف يعمل التصفح المتخفي
  • عدم تسجيل سجل التصفح : صفحات الويب التي تفتحها والملفات التي تعمل على تنزيلها في وضع التصفح المتخفي غير مسجلة في سجلات التصفح والتنزيل.
  • حذف ملفات تعريف الارتباط : تم حذف جميع ملفات تعريف الارتباط الجديدة بعد إغلاق جميع نوافذ التصفح المتخفي.
  • إمكانية التبديل بسهولة بين وضع التصفح المتخفي والوضع العادي : يمكنك فتح كل من نوافذ التصفح المتخفي والنوافذ العادية في الوقت نفسه والتبديل بين كلا النوعين من النوافذ.

________________________________________________________
كما نشكر لكم تتبعكم لا تنس تعليق فيسبوك او جوجل بلاس كزائر فقط وشاركنا اجر المعلومة
________________________________________________________

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير