الجمعة، 3 يوليو، 2015

كتاب أسهل الطرق إلى السعادة الزوجية - 47 نصيحة للرجال


احببت أن أشارككم اليوم كتاب رائع من إعداد القسم العلمى بدار الوطن ، بعنوان أسهل الطرق إلى السعادة الزوجية ،  حيث تم تصنيف هذا الكتاب عبر بعض مواقع الإنترنت  من ضمن أفضل الكتب فى عالم التنمية البشرية ..

فهو كتاب يحمل فى طياته 47 نصيحة غالية من أجل الحصول على حياة زوجية سعيدة و بالرغم من أن الكاتب قام بتوجيه نصائحه للرجال فقط .. إلى أنى أعتبرها 47 نصيحة موجهة للرجال و النساء معاً .. 

فالكتاب ليس مجرد كتاب للإطلاع و القراءة فقط بل هو دليل و نموذج علمى يحتاج لأن يتم تطبيقه عملياً و هو أيضاً هدية يمكنك أن تهديها لصديقك أو أخيك أو أبنك أو أحد من أقاربك و جيرانك  ليتطلع على ما بداخله من نصائح غالية ترشده و تقومه فى حياته الزوجية و تساعده على أجتياز العقبات التى أودت بحياة العديد من الأسر .. 
مقدمة من الكتاب ..
الحمد لله رب العالمین ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبیاء والمرسلین ، نبینا محمد وعلى آله وصحبه أجمعین ، أما بعد: كثیر من الأزواج یشتكون ویكثرون الشكوى:
لا نشعر بسعادة في حیاتنا الزوجیة ..

زوجتي لا تبادلني الشعوربالحب .. زوجتي سریعة الغضب .. زوجتي لا تھتم بمظھرھا أمامي .. زوجتي أنانیة .. 
زوجتي كثیرة الطلبات ..
زوجتي لا تھتم بالفرائض الدینیة .. زوجتي لیست على قدر من العلم والثقافة ..
زوجتي تفتعل المشكلات .. زوجتي كثیرة الشكوك والظنون .

زوجتي تتأخر في تلبیة طلباتي .. زوجتي لا تھتم إلابأبنائھا ..
زوجتي تكره عائلتي .. وھكذا دوالیك ..

سلسلة من الأسباب التي یجعلھا الأزواج سبباً في فشلھم وفقدانھم السعادة الزوجیة التي كانوا ینشدونھا .. ولو نظرنا في واقع الأمر لوجدنا أن الخطأ ابتدأً ھو من الأزواج أنفسھم ، إذ لم یحسنوا الاختیار ولم یدققوا في صفات من ستشاركھم حیاتھم ، وستتحمل مسئولیة تنظیم حیاتھم وتربیة أبنائھم.



http://www.gulfup.com/?fNNirg

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير