الخميس، 12 نوفمبر، 2015

متصفح جديد خبيث يقوم باستبدال جوجل كروم...تقنيي روائع الفكر يحذروكم منه...حذاري



لقد أصبحنا معتادين على التطبيقات الخبيثة التي تستهدف المتصفحات مثل عرض بعض الإعلانات التي لا نرغب برؤيتها وجمع المعلومات دون إذننا، لكن هناك أمراً خطيراً جديداً يجدر بنا الانتباه إليه، فقد قام موقع PCrisk بتحذير المستخدمين حول متصفح eFast الخبيث الذي يقوم باستبدال متصفح كروم بشكل كامل واعداً المستخدمين بنتائج بحث أفضل وعروض أكثر جودة أثناء التسوق.

ورغم أن المتصفح يبدو للوهلة الأولى غير خطير وقد صنف في البداية كتطبيق للإعلانات يعرض عدداً كبيراً من الإعلانات التي قد لا تكون مرغوبة من قبلك وتعقب وتسجيل كل شيء تقوم بفعله مع شركات الإعلان.

لكن إذا كنت واحداً من مستخدمي الإنترنت بشكل كبير فمن المرجح أنك لن تواجه صعوبات في تجنب هذا المتصفح، فطالما أنك تبتعد عن تحميل البرامج التي تأتي مرافقة للتطبيقات التي ترغب بها وتقوم بتحليل البرامج الخبيثة قبل تثبيتها على حاسوبك يجب أن تكون بمأمن، لكن إذا انتهى بك المطاف لإحدى الأسباب بتثبيت هذا المتصفح الخبيث على حاسوبك فإن كل ما عليك فعله هو إيجاد هذا المتصفح في خيار Programs and Features وإزالة تثبيته، وقد يكون من الأفضل لك أيضاً إجراء عملية فحص للفيروسات بعد ذلك.

وقد تبدو فكرة وجود متصفح على حاسوبك يقوم باستبدال متصفحك الرئيسي مرعبة بعض الشيء لكنه حسب ما نوه موقع The Verge فإن هذا الأمر يدل على مدى الإحباط والصعوبات التي يواجهها المخترقون بعد قيام جوجل بزيادة مستوى الحماية على كروم.

http://www.smounir48.com/2015/11/blog-post_43.html

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير