السبت، 6 أغسطس، 2016

3 عادات عليك التخلي عنها لتتمكن من تحقيق النجاح


تتوقف نسب نجاحك أو فشلك في إدارة أعمالك وتحقيق نجاحاتك التجارية على طبيعة العادات اليومية التي تمارسها. فعندما تتبع العادات التي يتبعها رواد الأعمال الناجحين قد تصبح يوماً ما واحداً منهم.



وقد تشكل تلك العادات العديد من الامور التي يمكنكم معرفتها والإطلاع عليها من مصادر عديدة منها مجموعة كبيرة من المقالات التي كنا قد نشرناها سابقاً على موقعنا.

واليوم نتحدث عن بعض العادات السيئة الواجب التخلي عنها لتحقيق النجاح العملي والتجاري الذي تتمناه.


1- الانتباه للقصص لا للحقائق.


لنفترض أنك وخلال اجتماعك الأسبوعي بموظفيك، أخبرت أهم رجل مبيعات في شركتك أن عليه العمل بشكل أكبر من أجل رفع معدلات مبيعاته. ومنذ ذلك الاجتماع، لم يعد يحضر هذا الرجل أي من اجتماعات المبيعات الأسبوعية.


القصة التي ستدور في عقلك ستفيذ بأن هذا الموظف غاضب بكل تأكيد، ولربما يبحث الآن عن وظيفة أخرى، وستخبر نفسك بأنه لم يعد يهتم باجتماعاتك.


قد تظن أن هذه القصة التي اختلقتها هي الحقيقة، ولكنك لم تتخيل للحظة أنه قد يكون السبب الرئيسي في غياب هذا الموظف هو أنه يسعى بالفعل لرفع أرقام مبيعاته.


2- أن تؤمن فقط فيما تؤمن به


بناء عمل تجاري ناجح يعتم على الإبداع والابتكار، مما يعني أنه يدفعك في أحيان كثيرة إلى الوقوف ومراجعة ما تؤمن به حقاً.


يكفي أن تعرف أن ستيف جوبز قد اعتقد في لحظة ما أن الهاتف المحمول لا يمكن أن يكون مجرد هاتف فقط، ماذا لو أصبح هاتف وكمبيوتر صغير ومشغل موسيقى وكاميرا أيضاً، من هنا ظهر الآيفون إلى العالم، من مراجعة معتقداتك الحياتية والفكرية.


3- تجاهل النقد


من أصعب العادات التي عليك تحطيمها والابتعاد عنها هي أن تعتقد في أنك أفضل مما أنت عليه، وأن ترفض سماع النقد وأن تعترض على العميل الذي قد يخبرك أن شركتك فاشلة من وجهة نظره أو أن منتجك سئ للغاية.


حتى وإن كنت قد تلقيت 500 رأي جيد في شركتك أو منتجك، وتلقيت نقد واحد سلبي، عليك أن تنتبه لهذا النقد السلبي أكثر من اهتمامك بالإيجابي.


https://100mounir.blogspot.com/2016/08/3.html

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير