الخميس، 1 سبتمبر، 2016

5 نصائح لتصبح محبوباً بين زملاء العمل



عندما تذهب إلى مكان عمل جديد قد ينتابك الخوف من الاقتراب لزملائك أو قد يشعرون هم بدخول عنصر جديد عليهم لا يعرفون طباعه وتصرفاته.

ولكن لا تقلق عزيزي الرجل، فإليك النصائح البسيطة التي ستجعلك أكثر قدرة على تكوين معارف ومحبوبا بين زملاء العمل من أول يوم:

تواصل بعينيك
يغفل البعض أهمية التواصل بالعينين عند إجراء محادثات مع الأصدقاء أو زملاء العمل، فبينما يكون التواصل اللفظي هاما لإيصال الفكرة، يصبح التواصل بالعينين مؤشرا إلى الثقة والاهتمام برأي المتلقي.

تذكر الأسماء
ابذل مجهودا في تذكر أسماء الأشخاص الذين تقابلهم بصفة مستمرة، واعمل على ذكر أسمائهم في منتصف المحادثة، فذلك يخلف شعورا إيجابيا لديهم.

ابتسم
يتأثر الأشخاص عادة بملامح وجهنا عند التوجه بالحديث إليهم، فاحرص على الابتسام عند الحديث، ستنتقل ابتسامتك إلى وجوههم وسيستمتعون بالحديث إليك.

أنصت باهتمام
لا تكتف فقط بالاستماع للمتحدثين معك، أنصت بعناية لما يقولونه وقم بالرد بطريقة تشجعهم على استكمال الحديث.

امتدح الأشخاص
يحتاج العديد منا إلى كلمة إيجابية في حقه حتّى تزداد ثقته بنفسه. قم بالثناء على الأصدقاء وزملائك في العمل لتشجيعهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

http://www.alqiyady.com/

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير