الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016

الموسوعة الإلكترونية الشاملة للقرآن الكريم وعلومه

موسوعة قرآنية إلكترونية متميّزة :
*********************
موسوعة إلكترونية شاملة للقرآن الكريم وعلومه ، تقوم على عرض نص القرآن الكريم بالرسم العثماني المطابق لمصحف المدينة النبوية ، اعتماداً على الخط المصحفي الذي تم تطويره للمجمع على نحو خاص ، مع ربط الآيات بالعديد من الخدمات والمعلومات : كالتفسير ، وغريب القرآن ، ومشكل الإعراب ، وأسباب النزول ، وترجمة المعاني إلى ست لغات غير عربية ، مع إمكانية الاستماع إلى التلاوة بأصوات أربعة من كبار قراء المجمع .

محرك بحث نصي اشتقاقي فريد :
*********************
يتوافر في البرنامج خدمة البحث الاشتقاقي في نصوص القرآن الكريم مع سهولة استعراض نتائج البحث والتنقل بينهما ، وذلك بواسطة محرك بحث متميّز يشتمل على محلل صرفي اشتقاقي عام ،ومحلل صرفي خاص بجذور القرآن الكريم تيح للمستخدم البحث عن أي كلمة أو عبارة في نص القرآن بحثاً بسيطاً أو بجميع مشتقات الجذر ، كما يستخدم محرك البحث المذكور في البحث النصي في كتب التفسير وغيرها من الكتب المدرجة في البرنامج .

خدمة متطورة لتحفيظ القرآن الكريم :
***********************
يحتوي البرنامج على خدمة التحفيظ ، التي تمكن المستخدم أن يحدّد نطاق الآيات المراد حفظها مع تكرار كل آية عدداً من المرات وتكرار النطاق كله عدداّ من المرات حسب رغبة المستخدم ، مع ترك فاصل زمني للمستخدم ليتلو بنفسه ما يتدرب على حفظه من الآيات .

معلومات مفيدة مع كل آية :
****************
في وضع عرض الصفحة الواحدة من المصحف يقوم البرنامج بعرض الخدمات والمعلومات المتعلقة بالآية المختارة في الصفحة المقابلة ، بحيث يمكن الاطلاع على تفسير الآية في خمسة تفاسير مختلفة ، أسباب النزول ومشكّل الإعراب وغير ذلك من الخدمات الأخرى .

رابط الحصول عليه

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير