الاثنين، 7 مارس، 2016

من هو الزوج المثالي في عيون زوجته ؟

إن كل رجل يبحث عن المراة التى يجد انها سوف تكون زوجة مثالية بالنسبة إليه وفي المقابل ايضا كل امرأة تبحث عن الرجل الذي سوف يكون بمثابة الزوج المثالى لها، ولذلك فعلى كل رجل ان يحاول جاهدا ان يكون زوجا مثاليا يقوم بواجباته ويتحمل مسؤوليته على اكمل وجه وإذا كنت لا تعرف كيف تصبح زوجا مثاليا في نظر زوجتك فتابع القراءة معنا حتى تتعرف على مواصفات الزوج المثالى ...

1- الاهتمام أهم من الحب
يجب عزيزى الزوج إذا كنت تريد ان تصبح زوجا مثاليا ان تعرف قيمة الاهتمام وأن الاهتمام من اهم صور الحب بل إن قلة الاهتمام تقتل الحب وبالتالى فيجب ان تحرص على ان تحيط زوجتك بكل معانى الحب والاهتمام وأن تحرص على أن تظهرك اهتمامك بها وبكل ما يشغلها دائما وبالتالى نجد ان الاهتمام من أهم مفاتيح الحب الواجب ان تحرص عليها جيدا.

2- يجب ان تتصف بالرجولة دائما وتكون رجلا بمعنى الكلمة
من اهم ما يثير المراة ويحرك مشاعرها هي ان تجد ان زوجها يوفر لها كل معانى الأمان ويتحمل المسؤولية عنها ويساعدها دائما على ن تجتاز أي مشكلة تعترض طريقها بهذه الطريقة سوف تتمكن من أن تكسب زوجتك وأن تكون في نظرها رجلا بمعنى الكلمة وبالتالى فحاول دائما ان تكون في نظر زوجتك الفارس الشجاع المقدام دائما على تحمل المسؤولية ومواجهة أي مشكلة
3- جاملها دائما سواء فيما بينكما أو امام الاخرين.

يجب ان تذكر كلمات الحب والثناء والشكر والمجاملة دائما لزوجتك لأن ذلك يشعرها بقدرها عندك ولا سيما إذا قمت بذكر محاسنها وأثنيت على صنيعها امام الآخرين فإن ذلك يشعرها بأنك بالفعل تحبها وتقدرها وتود من الجميع أن ينظر بتقدير واحترام لزوجتك ولذلك فحاول دائما ان تذكر الجوانب الإيجابية في زوجتك سواء وانتم وحدكما أو أمام الآخرين.

4- ابدا بعمل مشروع او ممارسة هواية معينة معها
من أهم العوامل التى تزيد من درجة الحب والقرب والتفاهم بين الزوجين ان يكون بينهما شيئا مشتاركا سواء كان ذلك مشروع عمل جديد يجمعهما سويا أو كان ذلك من خلال ممارسة رياضة أو هواية معينة وبالتالى فحاول دائما عزيزى الزوج ان تقوم بإيجاد أفكار جديدة تجمعك مع زوجتك بها وتأكد من أن نظرتها لك سوف تختلف وتكون إيجابية تماما.

5- لا تكون غليظا معها
يجب أن تكون رقيقا ولطيفا عند تعاملك مع زوجتك وتذكر انت لا تتعامل مع صديق أو زميل بل إنك تتعامل مع انثى رقيقة وضعيفة وبالتالى فلا داعى لأن تكون غليظا أو جامدا وصعبا عند تعاملك مع زوجتك بل احرص دائما على ان تكون في قمة الرقة واللطف عند تعاملك مع زوجتك وسوف تتمكن من أن تدخل قلبها وتزيد درجة حبها لك بشكل كبير.

6- كن رومانسيا إلى اقصى درجة مع زوجتك 
من أهم مميزات الزوج المثالى هو أن يكون رومانسيا دائما مع زوجته وبعض الرجال لا يعرف كيف يمكنه ان يكون رومانسيا مع زوجته وهذا الأمر ليس صعبا على الإطلاق حيث انه من خلال خطوات بسيطة سوف تتمكن من أن تستحوذ على قلب زوجتك ومن أهم هذه الأمور هو ان تقوم بترك ورقة لها مثلا تخبرها بها بأنك تحبها وتعشقها، احضر لها الزهور، احضر لها الهدايا المحببة لديها دائما خصوصا المجوهرات، قم بإعداد الطعام لها في وقت فراغك، اصطحبها إلى العشاء خارج المنزل، او اصطحبها إلى التنزه في مكان جميل تحبه وهكذا فمن خلال أفعال بسيطة يمكنك ان تكون زوج مثالى جدا ورومانسي أيضا.

7- قدر احتياجات زوجتك
لا تقابل طلبات زوجتك دائما بالاستهانة أو التقليل من شانها بل كن مقدرا لاحتياجاتها دائما سواء كان هذا الاحتياج احتياج معنوى او احتياج مادى ولا ترفض طلباتها دائما بحجة انه لا فائدة منها بل حاول أن تقوم بتلبية متطلبات ورغبات الزوجة دائما خصوصا إذا كنت مقتدر على تحقيق هذه الرغبات لها.

8- التفاهم في العلاقة الخاصة
بعض الرجال لا يهمه سوى تحقيق رغباته فقط ولا يكترث بالحالة النفسية او الرغبة لدى الزوجة وهذا امر خاطئ تماما حيث ان ممارسة العلاقة الخاصة يتطلب ان يكون هناك رغبة لدى كل من الزوجين واستعداد نفسي ايضا وبالتالى فعلى كل زوج ناجح ان يحاول جاهدا ان يحقق التفاهم في هذه العلاقة بينه وبين زوجته.

9- حافظ على علاقتك بعائلتها
من المؤرق جدا بالنسبة للمراة ان لا يكون بين زوجها وبين عائلتها تفاهم ولذلك فحاول أن تكون علاقتك مع اهل الزوجة طيبة ومتوازنة فلا تسمح لهم بالتدخل اكثر من اللازم في حياتك ولا تقطع علاقتك وزيارتك لهم في نفس الوقت بل حاول ان تكون علاقتك بأهل الزوجة علاقة طيبة ووطيدة لأن ذلك يعنى الكثير بالنسبة للزوجة.

10- لا تجعل عملك ياخذك منها
بعض الأزواج ينشغلون في العمل لساعات طويلة حتى في يوم الأجازة وهذا بالطبع امر يزعج كل زوجة ولذلك فحاول عزيزى الزوج أن توفق بين عملك وبين الوقت الذي تقضيه مع الأسرة في المنزل لأن من حق الزوجة والأبناء ان يكون لهم نصيبا في وقتك دائما والزوج المثالى هو الذي يمكنه التوفيق بين المنزل والعمل.

11- لا تكون عصبيا أو غاضبا طوال الوقت
كما ان بعض الأزواج دائما ما يكونوا عصبيين وغاضبين عند جلوسهم داخل المنزل وهذا امر خاطئ ويجعل الزوجه تكره جلوس الرجل في المنزل وبالتالى فحاول أن يكون الوقت الذي تقضيه في المنزل مع الزوجة والأبناء وقتا لطيفا خاليا من اي عصبية أو غضب
فمن خلال اتباع النصائح السابقة سوف تتمكن عزيزى الزوج من ان تكون رجلا رائعا وزوجا مثاليا في عيون زوجتك فحاول قدر الإمكان أن تتبع هذه النصائح حتى تتمكن من ان تعيش حياة زوجية سعيدة وهانئة أيضا.

http://www.thaqafnafsak.com/?p=94878

Artikel Terkait

رسالتنا السعي في نشر العلم ورفع الوعي في العالم الإسلامي والعربي من خلال برامج التدريب الهادفة وفعاليات التطوير الراقية والتي تُقدم بطرق متميزة وإبداعية تُكسِب المهارة وتُحدث التغيير